Header Ads

معرفة هل هاتفك يدعم تقنية الجيل الرابع 4G LTE


بعد ان اطلقت مؤخرا شركات الاتصالات بالمغرب  تقنية الجيل الرابع 4G LTE ثمة اسئلة ترددت من قبل كثيرين عن هواتفهم المحمولة وان كانت تدعم هذه التقنية من عدمة وهل من ضرورة لشراء هاتف جديد؟

نشير هنا الى ان هذه التقنية وسرعات الاتصال العالية ليست بالتقنية الجديدة ,فقد سبقتنا دول عربية كثيرة و اجنبية  التي تعتمد على تقنية LTE او 4G الجديدة


تقنية LTE و 4G

يأتي مصطلح LTE اختصارا لـ Long Term Evolution المعيار الجديدا لشبكات الجيل الرابع 4G في الاتصالات اللاسلكية عريضة الحزمة
فقد كنا في الماضي ومع بدايات تقنيات الاتصال نعتمد على شبكات الجيل الثاني 2G والتي كنا نرى رمزها على شاشة الهاتف E. ومايزال البعض يعتمد على هذه التقنية باعتمادهم على هواتف لاتدعم سواها GSM/EDGE.

ثم انتقلنا الى الجيل الثالث 3G والذي تدعمه جميع هواتف الجيل الحديثة, حيث نرى الرمز +H يلازمنا في الظهور كلما اتصلنا بشبكة الانترنت او الرمز 3G.وهي الهواتف التي تدعم تقنيات WCDMA-HSPA/HSPA+.
اما شبكات الجيل الرابع 4G فيلزمنا للتعامل معها هاتفا يدعمها لنتمكن من الاستمتاع بهذه السرعات العالية. لكن علينا عدم التسرع بشراء هاتف جديد قبل التيقن من ان الهاتف الذي بين ايدينا لايدعم هذه التقنية.
لتتعرف على الهاتف الذي بين يديك ان كان يدعم هذه التقينة من عدمه, اذهب ال اعدادات Settings ومنها الى More Networks ثم Mobile Networks واضغط على Network Mode وانظر الى قائمة الشبكات, فان وجدت LTE كما في الصورة فلاحاجة لك بهاتف جديد.
 اما لو كانت القائمة كما في الصورة التالية فاعلم ان لاحيلة لك الا بهاتف اخر.

                      

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.